أخبار معرض الباسل

تكريم المخترعين في محافظة اللاذقية ممن شاركوا في معرض الباسل للإبداع والاختراع

تكريم المخترعين في محافظة اللاذقية ممن شاركوا في معرض الباسل للإبداع والاختراع

كرمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المخترعين في محافظة اللاذقية ممن شاركوا في معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي .
وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي في كلمة له خلال حفل التكريم الذي أقيم في دار الأسد للثقافة باللاذقية أهمية الاختراع في بناء سورية الحديثة باعتباره انتصارا علميا يدعم انتصار الجيش العربي السوري في الميدان ضد الإرهاب وقال “ما قدمه الطلاب من مشاريع ابداعية يؤكد إنه لا خوف على سورية ما دام هؤلاء هم أبناؤها وهم مستقبلها”.
وكشف السيد الوزير أنه سيتم خلال العام القادم افتتاح معرض دولي لهؤلاء المبدعين ويجري العمل مع الوزارات والجهات المعنية لاستثمار المشاريع الابداعية في مجالات عمل الوزارات والقطاعات الاقتصادية والتجارية المعنية.
ودعا السيد الوزير المبدعين والمخترعين إلى الاستفادة من فترة تسجيل ابداعاتهم واختراعاتهم مجانا والحصول على حماية لها في مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية في الوزارة لغاية نهاية العام الحالي .

وأكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح أهمية ربط الجامعة بالمجتمع لتحقيق التنمية لسورية والإسهام في إعادة إعمارها وقال “أثبت هؤلاء المبدعون انتماءهم لوطنهم فهم يحملون راية العلم بيد ويحاربون الإرهاب باليد الأخرى”.

وأعقب التكريم ندوة حول الشركات ذات السجل التجاري وحماية الملكية والتعريف بالعلامات التجارية وأهميتها حيث أكد المحاضر سمير حسن مدير حماية الملكية التجارية والصناعية بالوزارة أهمية تسجيل العلامة التجارية وأثرها القانوني على حماية المنتجات التي توضع عليها مستعرضا أنواع العلامات التجارية .

وأشارت المحاضرة ميس عرفات رئيسة دائرة التسجيل الدولي للعلامات التجارية بالوزارة إلى إمكانية التجار والصناعيين وأصحاب العلامات التجارية من حماية علاماتهم التجارية في الأسواق العالمية لأكثر من مئة دولة من خلال مديريات حماية الملكية بالمحافظات.

وعرض مدير الشركات في الوزارة محمد إبراهيم الية تأسيس الشركات حسب أشكالها القانونية التضامن التوصية محدودة المسؤولية مساهمة مغفلة عامة وخاصة متحدثا عن الشركات الخارجية المحدودة المسؤولية اوف شور وعن المكاتب المرنة .
حضر حفل التكريم محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث الدكتور محمد شريتح وعدد من المديرين.