أخبار معرض الباسل

سيريتل تسلط الضوء على إبداعات الشباب ضمن معرض الباسل للإبداع والاختراع

سيريتل تسلط الضوء على إبداعات الشباب ضمن معرض الباسل للإبداع والاختراع

دمشق-سانا

بهدف دعم المبدعين والمخترعين الشباب حجزت شركة سيريتل ضمن جناح معرض الباسل للإبداع والاختراع المقام ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 مساحة لها لتلقي اختراعات وأفكار زوار المعرض ومشتركيه لتسليط الضوء على إبداعاتهم التي يمكن تحويلها إلى مشاريع عملية تفيد الاقتصاد الوطني وتساهم في دفع عجلة التنمية.

أليسار أطرش من قسم الإبداع والابتكار في الشركة أشارت في تصريح لـ سانا إلى أهمية حضور سيريتل ضمن جناح معرض الباسل للسنة الثانية على التوالي لاستقبال أفكار المشتركين والزوار ومواكبة اقتراحاتهم ولا سيما المتعلقة بمجال الاتصالات مبينة “أن سيريتل تهتم بسماع صوت الشباب وإثبات قدراتهم وهي تهتم بكل ما يبنى مستقبل سورية ويجعلها أقوى”.

وأوضحت أريج محمد من فريق الإبداع والابتكار في الشركة في تصريح مماثل إلى أن رؤى وتطلعات جيل الشباب بمختلف الأعمار يجب استقطابها واستثمارها بما يواكب التطورات العلمية التي يشهدها العالم مبينة أنه تم استقبال أصحاب المواهب الذين عرضوا اختراعاتهم وأفكارهم لدراستها وتقييمها من قبل لجنة مختصة ومعرفة مدى إمكانية تطبيقها.

الشاب علي حمشو مخترع مشارك في معرض الباسل للإبداع قدم مقترحا لشركة سيريتل متعلق بإنجاز تطبيق يسهم بجمع المخترعين عليه ويساعدهم على إيصال أفكارهم واختراعاتهم لأكبر عدد ممكن من المهتمين داخل وخارج سورية.

مؤيد ترو مهندس معلوماتية يعمل في مجال تطوير البرمجيات قدم اختراعه “روبورت استكشاف” لجناح الشركة والذي يساعد في استكشاف المناطق الخطرة أو الملغومة قبل دخولها بالإضافة إلى إمكانية ربط الروبوت بصفحة ويب سواء على الموبايل أو الحاسوب والتحكم بالروبوت عن طريقها.

الشابة أوسكار جورج ضاحي “هندسة اتصالات والكترون” من زوار الجناح تحدثت عن تقديمها مشروع “نظام مساعدة المقعدين” وهو اختراع نوعي جديد يلبي احتياجات المقعدين من مرضى الشلل أو فاقدي القدرة على النطق مشيرة إلى أن المشروع يتخذ طابعا علميا وإنسانيا.

الزائرة ريم عبد القادر حسن قدمت في جناح الشركة فكرة تطبيق الكتروني على أجهزة الخليوي يتضمن كل الأوراق الحكومية المطلوبة لإنجاز أي معاملة وبالتالي يتمكن المواطن من معرفتها وإحضارها قبل أن يذهب للجهة المسؤولة مما يسهم في توفير الوقت والجهد.

بشرى برهوم