أخبار معرض الباسل

معرض دمشق الدولي يواصل تألقه ويحتضن في يومه الرابع معرض الباسل للإبداع والاختراع

معرض دمشق الدولي يواصل تألقه ويحتضن في يومه الرابع معرض الباسل للإبداع والاختراع

دمشق-سانا

واصل معرض دمشق الدولي لليوم الرابع على التوالي تألقه واستقبل 180 ألف زائر شاركوا بمختلف أنشطته الاقتصادية والثقافية والفنية والترفيهية.

وبعد لقائه عددا من الزوار في ساحات مدينة المعارض الخارجية زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بعض أجنحة المعرض الذي غصت ساحاته وأجنحته بالزوار والمشاركين.

وعلى أرض مدينة المعارض افتتح معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته الـ 18 تحت شعار الإبداع في الإعمار بمشاركة أكثر من 650 مخترعا وتنوعت الأعمال المشاركة في المعرض والبالغ عددها 700 اختراع من سورية ومصر والعراق وإيران بين إعادة الإعمار والطاقة البديلة ومشاريع ومستلزمات صناعية وتجارية وتنموية وخدمية مختلفة.

ومعرض الباسل انطلق عام 1992 بواقع دورة كل سنتين وما زال مستمرا ولم ينقطع خلال فترة الحرب الإرهابية على سورية.

وأحيا الفنان مصطفى هلال حفلا غنائيا بحضور آلاف الزوار قدم فيه عددا من الأغاني السورية كما قدمت فرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” فلكورا شعبيا بعنوان “ليل البوادي” كما شاهد الأطفال عرضا لمسرحية “فلة والأقزام السبعة” وعروض الخفة والسحر التي تم تقديمها على خشبة “مسرح الطفل”.

ووصل عدد الخانات التي تم حجزها إلى اليوم من اليانصيب الوطني الالكتروني 21644 خانة حيث كانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع شركات الخليوي في سورية أطلقت خدمة اليانصيب الالكترونى منذ اليوم الأول لانطلاق فعاليات الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي.

وستعقد غدا في اليوم الخامس من المعرض المصممة العالمية منال عجاج مؤتمرا صحفيا لإطلاق العلامة التجارية “مانوليا.. من دمشق إلى العالم” في الساعة الواحدة ظهرا في مركز رجال الأعمال بمدينة المعارض بالإضافة إلى فعاليات منظمة من قبل الجانب الإيراني تحت عنوان “يوم وطني إيراني” في الساعة الثالثة بالمركز ذاته.