أخبار وأنشطة

برعاية السيد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع 

برعاية السيد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع 

برعاية السيد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء افتُتح بعد ظهر أمس معرض الباسل ال 20 للإبداع والاختراع، والذي تقيمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين ووزارات التربية والتعليم العالي والاقتصاد والتجارة الخارجية و اتحاد الطلبة واتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية وشركة سيريتل وذلك في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق.

ومثل السيد رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المعرض، الدكتور عمرو سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

وبعد أن قص الوزير سالم الشريط الحريري قام بجولة في أرجائه واطلع على محتوياته حيث يضمّ 276عملا مبتكرا الحصة الأكبر منها ضمن مجال التكنولوجيا بواقع 117 عملا، يليه مجال الكهرباء 52 عملا ثم المجال الطبي 45 والهندسة الميكانيكية 29 والكيمياء 14 إضافة الى عشر مشاركات في إعادة الاعمار وتسع ضمن مجال التصميم والانتاج والإنشاءات الثابتة.

واستمع الوزير سالم من المخترعين والمبدعين المشاركين بالمعرض إلى شرح عن أعمالهم ومنتجاتهم وإمكانية الاستفادة منها لخدمة المواطنين وتطوير عمل مؤسسات واجهزة الدولة.

ورأى الوزير سالم أن المعرض يضم اختراعات مهمة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع وهناك مشاركات كثيرة من جيل الشباب مؤكدا على متابعتها وتذليل العقبات التي تقف أمامها والعمل لوضعها حيز التطبيق وذلك من خلال التنسيق بين الوزارة وغرف الصناعة والمستثمرين.

ويهدف معرض الباسل الذي يستمر حتى الـ 28 من تشرين الأول الجاري إلى تشجيع المبدعين والمخترعين على مواصلة اتجاهاتهم العلمية وتطوير اختراعاتهم إلى جانب تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الاختراعات ووضعها موضع التطبيق بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية في سورية من خلال استثمار رؤوس الأموال في متابعة مسيرة الإبداع والابتكار الوطني.